السياحة في غنجة (كنجة)

سياحة غنجة

محتوى المقال

سياحة في غنجة

مدينة غنجة أذربيجان تعتبر من أفضل المدن السياحية الموجودة في اذربيجان وتنتمي إلى الشاعر الكبير نظامي غانجا، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن مدينة غنجة أذربيجان حتى يتمكنوا من معرفه أفضل الأماكن السياحية بها سنتعرف عليها اليوم.

مدينة غنجه هي ثاني أكبر مدينة في أذربيجان وكانت تضم في باطنها كنزاً مخفياً تحت إحدى التلال الثلاث المحيطة في المنطقة. تعتبر غنجة واحدةً من مدن غرب القارة الآسيويّة، ومنطقة القوقاز الموجودة في أوراسيا، وهي ثاني أكبر مدينة في أذربيجان. تتميز بتراثها الثقافي والطبيعي والتاريخي الغني الذي يعود إلى سنة 494 قبل الميلاد، ويقصدها السياح من كل حدب وصوب. وتتضمن مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في غنجه حقول الكروم الجميلة والغابات الرائعة والأنهار الصافية والبحيرات الرقراقة والجبال المدهشة، وتشتهر أيضاً بالعديد من الينابيع المعدنية وزيت نفتالان الطبي الفريد.

رقم سائق في غنجة : 00994705936789

نقدم لكم معالم كنجة الرائعة.ضريح نظامي
يمكن أيضًا اعتبار ضريح نظامي رمزًا لمدينة كنجة. يعود تاريخ البناء الأول للضريح الواقع عند مدخل المدينة في قرية الأحمدلي إلى القرنين الثالث عشر والرابع عشر. ومع ذلك ، تم بناء الضريح الموجود حاليًا في شرق كنجة في عام 1947 وتم تجديده في عام 1991. وفي السنوات الأخيرة ، تم ترميم ضريح نظامي بشكل أساسي وتم إنشاء بلدة على مساحة 35 هكتارًا.

مجمع حيدر علييف بارك

حديقة حيدر علييف ، التي تأسست في 21 يناير 2012 وافتتحت للاستخدام في 21 يناير 2014 ، هي واحدة من أكثر الأماكن سحراً وجذابة في كنجة. تم تسمية هذه الحديقة أيضًا من بين أكبر 5 حدائق في العالم.

مجمع “إمام زاده” الديني

في مناطق مختلفة من أذربيجان ، توجد قبور لأشخاص من نسل النبي محمد. سميت تلك الأماكن بـ “إمام زاده” لأن هؤلاء هم أبناء الأئمة. حاليا ، توجد مزارات تسمى إمام زاده في ناختشفان ، شاماخي ، باردا ومسالي في أذربيجان. وبحسب بعض الباحثين الذين أجروا أبحاثًا في هذا المجال ، بعد السعودية والعراق ، فإن أكثر قبور ممثلي جيل الرسول صلى الله عليه وسلم موجودة في أذربيجان. أحد هذه الأضرحة هو النصب المعماري التاريخي للقرن الثامن في كنجة – يعتبر مجمع “إمام زاده” الديني والثقافي ، والمعروف شعبياً باسم “القبة الزرقاء” أو “المسجد الأزرق” أو “الإمام الأزرق” ، أحد أكثر المباني المعمارية قيمة آثار المدينة وبلدنا ككل. أثمن نصب لهذا المجمع هو القبر. ودفن هنا ابراهيم نجل الامام الخامس محمد باقر.

Ganjachay “مجمع بارك – بوليفارد

يبلغ طول مجمع بارك بوليفارد 1.2 كيلومتر. إنشاء هذا المجمع ، الذي بدأ في عام 2014 على مساحة إجمالية قدرها 34 هكتارًا ، خلق ظروفًا شاملة للترفيه ، وتم تنفيذ أعمال إضاءة واسعة النطاق ، وتم تركيب 15 نافورة و 10 منحوتات من مختلف التركيبات. تم بناء جدار احتياطي خرساني بطول إجمالي 2.4 كيلومتر على جانبي النهر. ساحة العلم ، ومجمع “علي ونينو” ، ودار الصحافة ، ودار الكتب ، ومركز الترفيه والتسوق للأطفال ، وثلاثة مبانٍ سكنية من ستة طوابق وسبعة طوابق ، وثلاثة مقاهي ، ومطاعم وسينما ، ومناطق جذب في الهواء الطلق ومرافق اجتماعية أخرى تم بناؤها على شارع عريض تكتنفه الاشجار. تم بناء مسار دراجات بطول 1.7 كيلومتر وموقفين لوقوف الدراجات هنا ، وتم تركيب شاشة كبيرة.

بحيرة جويغول (كويكول)

16. جويغول نتيجة للزلزال الذي وقع في كنجة عام 1139 ، سقط جزء من جبل كيباز وسد نهر أغسو. أدت هذه الظاهرة الطبيعية إلى إنشاء Goygöl ، أجمل مكان في أذربيجان. 17. مارالغول مارالغول هي إحدى البحيرات التي تشكلت حول موروفداغ نتيجة لزلزال جويغول نفسه. البحيرة التي يبلغ عمقها 60 مترًا محاطة بالغابات الخضراء.

Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

قد يعجبك أيضاً ...