السياحة العلاجية في أذربيجان

العلاج في اذربيجان

السياحةُ العلاجية هي نمطٌ جديدٌ من أنماط السياحة، أما مناطق السياحة العلاجية في اذربيجان فهي مِن أفضل 5 وُجهات سياحية طبية على مستوى العالم.

يختار السياح أذربيجان المشمسة لمغامراتهم وعطلاتهم على مدار العام، حتى شتاءً يمكنك الاستمتاع فيها بالحمامات الساخنة وغيرها من أنواع السياحة الطبية، وقد لاقتالسياحة العلاجية في اذربيجان صعوداً كبيراً ونمواً سريعاً عن قطاعات السياحة الأخرى، فوحدها تُدخل على أذربيجان ما بين 20-40 ملياراً سنوياً.

البراكين الطينية

300 بركان طيني يتواجد في أذربيجان، هذه البراكين الطينية تُستخدم لعلاج الالتهابات والأمراض القلبية، والأمراض النسائية، وأمراض الدورة الدموية، والمسالك البولية، وغيرها، إلى جانب أنها تُستخدم في مجال التجميل، وتلقى هذه البراكين الطينية إقبالاً مِن السائحين الأجانب والمحليين على حدٍّ سواء. فقد ارتفعت نسبة السياحة في 2018 بمقدار 30% عن العام السابق له.

للاتصال والمراسلة على واتصاب: 00994554329711

نفطلا: السياحة العلاجية في اذربيجان

العلاج بالزيت الطبي

النفتالان زيت سُمِّي باسم أول منطقة اكتُشِف بها، وهو مشهور بخصائصه الشفائية، ومنذ القِدم له استخدامات طبية عديدة. وهو أهم عناصر السياحة الطبية في أذربيجان، وتتعدد المراكز التي تُقدم خدمة العلاج بالزيت الطبي ومنها:

هي أحد المراكز الفريدة التي يقصدها الزائر القادم بهدف السياحة العلاجية في اذربيجان، وزيت النفتالان هو أحد العلاجات الخاصة بكثير من الأمراض، وقد ظهر هذا الزيت عندما ظهر النفط في باكو في القرن التاسع عشر، ومنذ تلك الفترة وهذا الزيت هدف الزائرين، فهو يسرع الأيض، ويجدد الخلايا، وله تأثير مهدئ، ويعالج الصدفية، ويخفف آلام المفاصل ويستخدم في البشرة للتجميل. وقد استُخدم هذا الزيت منذ أكثر من 600 عام كنوع علاجي.

في مركز نفتالان العلاجي يمكنك رؤية متحف العكازات (museum of crutches) وهو متحفٌ تم تصميمه كنوع من الأمل للقادمين للعلاج، ويحوي هذا المتحف العكازات التي تركها السائحون الذين تلقوا العلاج في نفتالان، وهذا المتحف بحد ذاته يعزز السياحة العلاجية في اذربيجان مِن حيث فكرته الفريدة التي تخدم الهدف الذي صُنعت لأجله.

Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *